راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره الكويتي ملف ترسيم الحدود والحقول النفطية

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأحد، مع نظيره الكويتي سالم عبدالله الجابر الصباح ملفات رئيسية تشمل ترسيم الحدود والحقول النفطية، فيما أشار الصباح إلى قرب فتح ملحقية تجارية في قنصلية بلاده بالبصرة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء العراقية "واع".

 

وقال وزير الخارجية العراقي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكويتي بالعاصمة بغداد: "تطرّقنا إلى العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، وبحثنا كيفية حماية العلاقات الجيدة  بين العراق و الكويت وكيفية تطويرها".

 

وأضاف: "تطرّقنا إلى عملية تسهيل الزيارات بين البلدين، وناقشنا ملف ترسيم  الحدود والاتفاق على استمرار انعقاد اللجان بشأن الملف".

 

وتابع: "أكدنا على إنهاء المسائل الحدودية بين العراق والكويت"، مشيراً إلى أن "الملف النفطي والحقول المشتركة كانت جزءاً من مباحثاتنا".

"مباحثات مثمرة"

من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي: "أجرينا مباحثات مثمرة جداً وعزمنا على تنفيذ ما جرى بالمباحثات.. علينا العمل على إنهاء ملف ترسيم الحدود".

 

وأضاف: "وجدنا تطابقاً لوجهات النظر مع الجانب العراقي"، مؤكداً أن "العراق بلد جار وتربطنا معه علاقات تاريخية متجذرة وقوية".

 

وأعرب الوزير الكويتي عن حرص بلاده على "إعادة الأمور على نصابها بالعلاقة التجارية التاريخية"، لافتاً إلى أن قرار الكويت "فتح ملحقية تجارية بالقنصلية الكويتية في البصرة".

 

ووفق بيان لوزارة الخارجية الكويتية، بدأ الصباح، الأحد، زيارة رسمية إلى بغداد، لعقد عدد من اللقاءات مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ووزير الخارجية فؤاد حسين.

 

وأشار البيان إلى أن الوزير سيجري مشاورات سياسية في إطار تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية، وبحث عدد من الموضوعات الحيوية والملفات الهامة محل الاهتمام المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register