راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وفد إيطالي يحمل مواد إغاثية يصل إلى قطاع غزة

 

قطاع-غزة-300x188

 

 

وصل وفد إغاثي إيطالي، اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح في مهمة إنسانية، ويضم الوفد الذي يقوده رئيس مؤسسة “موسيقى من أجل السلام” ستيفانو ريبيرا، عددا من متطوعي المؤسسة على رأس قافلة إنسانية وإغاثية مكونة من سبع حاويات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الإغاثية والتموينية، بالإضافة إلى سيارتي إسعاف.

ورحب رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية الفلسطينية الدكتور رائد صباح بالوفد، مشيدا بجهوده الكبيرة في التضامن مع فلسطين خاصة قطاع غزة الذي تعرض لحرب مدمرة وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية وحرصه على الوصول إلى غزة رغم الصعوبات الجمة التي اعترضته لتوصيل المساعدات بأنفسهم.

وعقد الوفد الإيطالي فور وصوله إلى غزة، اجتماعا في مقر اتحاد لجان الرعاية الصحية مع عدد من المؤسسات الشريكة لبحث آلية توزيع المساعدات التي نجح الوفد بإدخالها إلى غزة بصعوبة بالغة.

يذكر أن ستيفانو الذي يلقب نفسه بـ”الغزاوي الإيطالي” يزور فلسطين للمرة السابعة على رأس ستة قوافل إغاثية، كما زار “جنين” أثناء اجتياحها ويقوم بتسليم المواد الإغاثية لمستحقيها وفق كشوف تعدها مؤسسات رسمية وجمعيات إنسانية في القطاع تشرف على عملية التوزيع.

تعتبر مؤسسة الموسيقى من أجل السلام واحدة من أبرز المؤسسات الغربية التي تسوق للقضية الفلسطينية في مجتمعاتها حيث لا تعمل فقط بهدف جمع المساعدات وإنما تعريف المجتمع الإيطالي بهوية الجهة التي ستذهب إليها هذه المؤسسة.

ومن طرق الجمع التي تعتمدها المؤسسة، إقامة حفلات موسيقية رسم دخولها مواد طبية وتموينية تهدى للشعب الفلسطيني إضافة إلى فعاليات التضامن التي تقام في المدن الإيطالية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register