راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العالم يدعم مصر ضد الارهاب.. ردود الأفعال العالمية على حادث «المعسكر الروماني» الإرهابي

بواسطة عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة في شارع المعسكر الروماني، بالإسكندرية، استهدف الإرهاب الأسود موكب مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفى النمر كمحاولة لاغتياله.

ومنذ وقوع الحادث وحاوط التضامن العربي والدولي، الدولة المصرية في وقوفها ضد الإرهاب.

الإمارات: نقف بجانب الأشقاء في مصر

أدانت دولة الإمارات الشقيقة، حادث التفجير الإرهابى الذى وقع صباح اليوم، السبت، فى شارع المعسكر الرومانى فى حى رشدى بالإسكندرية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى فى بيان لها، نقلتها وكالة وام، أن دولة الإمارات تدين بشدة هذا العمل الإرهابى والإجرامى الجبان الذى يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر الشقيقة ويتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، وتجدد تضامنها ووقوفها إلى جانب الأشقاء فى مصر قيادة وحكومة وشعبا.

كما أكد البيان، موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذى يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره.

وأعربت الوزارة عن تعاطف دولة الإمارات العربية المتحدة العميق وتعازيها الصادقة لأسر ضحايا هذا العمل الإجرامى، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويجنب الشعب المصرى الشقيق كل مكروه.

أمير الكويت يبعث برقية للسيسي

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب فيها عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للتفجير الإرهابى الذى وقع اليوم بشارع المعسكر الرومانى بشرق مدينة الإسكندرية.

وأكد أمير الكويت أن هذه العملية الإرهابية تتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية ، وتستهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق ، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب مصر وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

البحرين تدين الحادث الإرهابي

من جانبها أدانت وزارة الخارجية البحرينية الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم السبت في الإسكندرية.

وأعربت الخارجية البحرينية، في بيان وفقا لوكالة الأنباء "بنا"، عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا.

السفارة الأمريكية: نقف بجانب مصر في معركتها ضد الإرهاب

وأدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الانفجار الذى وقع اليوم السبت، بمنطقة المعسكر الرومانى بالإسكندرية، واستهدف سيارة مدير الأمن.

وقالت السفارة الأمريكية فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بموقع "تويتر": "تدين السفارة الهجوم الذى وقع اليوم على ضباط الأمن فى الإسكندرية، نعرب عن تعازينا لأسر وأصدقاء الفقيد ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل، وتؤكد الولايات المتحدة مجددا على التزامنا بالوقوف إلى جانب مصر فى المعركة ضد الإرهاب".

السفارة البريطانية تدين الحادث الإرهابي

كما أدانت السفارة البريطانية لدى القاهرة، الحادث الإرهابى الذى استهدف مدير أمن الإسكندرية، فى شارع المعسكر الرومانى بمنطقة رشدى.

وكتب السفير البريطانى عبر "تويتر": "تدين المملكة المتحدة الانفجار الذى حدث اليوم بالإسكندرية وتؤكد وقوفها إلى جانب مصر فى الحرب على الإرهاب".

ألمانيا تدين الحادث

وأدانت السفارة الألمانية فى القاهرة الاعتداء الإرهابى على قوات الشرطة بالإسكندرية، اليوم السبت.

وقالت السفارة فى بيان: "ونحن نشاطر أهالى وأصدقاء القتيل أحزانهم، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين"، مضيفة أنه ليس هناك ما يبرر مثل أعمال العنف تلك فى أى وقت ولا تحت أية ذريعة.

وكانت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات انفجرت صباح اليوم السبت على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور موكب مدير أمن الإسكندرية.

وأسفر الحادث عن استشهاد المجند عبد الله محمد، 19 سنة، متأثرا بإصابات في الحادث؛ واستشهاد على جلال أحمد شبانة مساعد شرطة، 45 سنة.

وأوقع الحادث 5 مصابين، وهم: محمود صلاح محمد، 22 سنة، مندوب شرطة، وأحمد حسنى، 33 سنة، أمين شرطة، ومحمد خميس، قوات بحرية، 42 سنة، ومحمد إبراهيم شحاتة، 29 سنة، مجند، وأحمد محمد على، مجند، وتم نقلهم إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register