راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الفضالي: تصريحات أردوغان حول شيخ الأزهر "بذيئة"

المستشار أحمد الفضالى
المستشار أحمد الفضالى

 

استنكر المستشار أحمد الفضالي منسق تيار الاستقلال الذى يضم في عضويته العديد من التيارات والقوى السياسية التصريحات غير المسئولة التي صدرت عن رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان بحق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واصفا تلك التصريحات " بالبذيئة" وأنها لا يمكن أن تنال من الازهر وشيخة الجليل.

وقال المستشار الفضالي – في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بحضور العديد من الشخصيات الوطنية المصرية – " إن أردوغان ينبغي أن يتعلم هو و شعبه علوم دينه ممن نهلوا علمهم من الازهر بحر و قبلة العلم للمسلمين في سائر أنحاء العالم" ، مشيرا إلى أن الشعب المصري يدين تلك التصريحات العبثية التي قالها أردوغان عقب فقده لتوازنه و صوابه بسبب سقوط حكم حلفائه الاخوان المسلمين في مصر.

وأشار إلى أن محاولات أردوغان العدوانية تجاه مصر لمساندة تنظيم الاخوان المسلمين وعودته لسدة الحكم في مصر لن تفلح أمام شعب مصر العظيم صاحب الحضارة و التاريخ الذى فرض إرادته وأقصى الرئيس المعزول محمد مرسي بعد إخفاقه في إدارة شئون البلاد ، وفى ضوء علاقاته الدولية المشبوهة ، داعيا أردوغان إلى التنحي فورا استجابة لمطالب شعب تركيا الذى يتطلع أيضا للتحرر من حكم المتاجرين بالدين.

وقال الفضالي " إن مصر تعيش أوج ثورة 30 يونيو وحينما أحالت لجنة العشرة مشروع الدستور للرئاسة فلابد للشعب المصرى أن يكون له رأيه فيها" ، مطالباً بأن يكون الدستور مصريا يمثل الجميع ويكون صالحا لكل العصور ومن أهم ما يميزه عدم المساس بنسبة العمال والفلاحين.

وأكد الفضالي أن شعب مصر يدين التهديدات الأمريكية الغربية بتوجيه ضربات عسكرية لسوريا ، وأن شعب مصر لن يسمح بأن تكون سوريا عراقا أو ليبيا جديدة.

من جانبه ، ندد الإعلامي مصطفى بكري بتكالب الغرب ومن وصفها بقوى الشر لاعادة إنتاج الحقبة الاستعمارية وتقسيم الدول العربية بمساعدة تيار فاشي، معتبرا أن ذلك مخططا شيطانيا من أمريكا وإسرائيل كان ينفذه الإخوان ، ويحسب للجيش المصري أنه أسقط مؤامرات هذا التيار، مؤكدا أن مصر ليس بها حرب أهلية ، إنما تواجه تيارا إرهابيا استهدف المساجد والكنائس ، تيار معادى للحضارة والوطن والشعب ، ويتلقى تعليماته من الخارج وعلى وجه التحديد من واشنطن وتل أبيب".

بدوره، رفض الشيخ علوى أمين ممثل الأزهر بمؤتمر تيار الاستقلال ، هجوم أردوغان على شيخ الأزهر والإسلام الدكتور احمد الطيب موجها حديثه لأردوغان قائلا " أتق الله فلن نسمح لأحد في الدنيا أن يتجرأ على شيخ الأزهر" ، قائلا "إن من قتلته الشرطة أو الجيش دفاعا عن شعب مصر لا يمكن أن نطلق عليه شهيدا، إنما الشهيد هو ذلك الجندي الذى سقط في مواجهتهم ، ويجب على الجميع أن يتوحدوا لتطهير مصر من الإرهاب والإرهابيين"

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register