راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

جمال علام لـ " زهرة التحرير" : هذه مؤشرات عودة الدورى …وبرادلى "مصرى" ولا نية لإقالته

جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري
جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري

عودة الجمهور للمدرجات " حتمي " بشرط التحلي بالتشجيع المثالي والروح الرياضية

الاتحاد لن يوقع عقوبات على "أبو تريكة" فى واقعة الجيش والشأن خاص بالأهلي

 أحترم أحمد مجاهد وخلافي معه مجرد خلافات فى الرأى

 

الإعلام المصري ساندنا بشكل إيجابي رغم وجود بعض المعارضين

حوار: خالد مصطفى

 

اتحاد الكرة المصري مستمر فى عمله كباقي الاتحادات وتوقف النشاط مشكلة كبيرة ونعمل جاهدين للارتقاء بالرياضة المصرية  بهذه الكلمات اختص جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري "زهرة التحرير" بهذا الحوار واضعاً النقاط فوق الحروف بشأن العديد من القضايا التى تشغل الشارع الرياضى وعلى رأسها عودة مسابقة الدورى بعد طول غياب فى ظل الوضع المتأرجح وغياب الاستقرار عن جنبات الشارع المصرى مما يهدد عودة المسابقة الأهم وماينتج عنه من تأثير واضح على مشوار المنتخب الوطنى الذى اقترب كثيراً من الصعود لكأس العالم بالبرازيل 2014  فضلا عن تأكيد "علام " على بقاء الأمريكى بوب برادلى مديراً فنياً لمنتخب مصر واصفاً برادلى بأنه "مصرياً" رافضاً تسيس الرياضة والإطاحة بالمدرب الأمريكى على خلفية موقف دولته الرافض لثورة 30يونيو وإلى نص الحوار :

كيف ترى فرص عودة النشاط الرياضي فى ظل الأحداث الحالية ؟

سنعمل على عودة النشاط الرياضي فى أقرب وقت ممكن ولن يتكرر سيناريو العام الماضي وسنحدد كل ما يخص الدوري العام وكأس مصر فى الاجتماع الذي سنعقده عقب مباراة المنتخب مع غينيا المقرر لها 10 سبتمبر المقبل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 .

هل توقف النشاط سيؤثر على مشوار المنتخب فى تصفيات المونديال ؟

توقف النشاط الرياضي بالتأكيد سيؤثرعلى المنتخب الوطني خلال رحلته فى تصفيات كأس العالم ولكننا سنعمل جاهدين على إقامة المعسكرات الداخلية للمنتخب المصري والعمل على توفير بعض المباريات الودية التجريبية حتى يتمكن المنتخب من تحقيق حلم المصريين للوصول للمونديال بالبرازيل .

هل لديك النية في إقالة برادلى على خلفية موقف أمريكا السياسي من مصر ؟

لا صحة لما يتردد عن إقالة بوب برادلى الأمريكي المدير الفني للمنتخب الوطني بسبب جنسيته الأمريكية وأؤكد برادلى" مصري" وهو مستمر في قيادة الفريق فى الفترة المقبلة و يفرق بين الأمور السياسية وبين عمله الرياضي فى قيادة المنتخب المصري وأتساءل كيف يتم إقالته وهو يقدم نتائج إيجابية مع المنتخب حتى الآن ؟ومشواره جيد فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

ما هو موقف المصري من المشاركة فى الموسم الجديد ؟

لم يبلغنا مسئولو المصري حتي الآن بشكل رسمي عن موقفهم من الموسم الجديد بشان المشاركة أو الاعتذار عنها ولكن الفريق سيرسل قائمته الأولى للمنطقة التابع لها ، أما فى حال عدم مشاركته فلن يتم تصعيد فريق آخر بدلا منه وسيستكمل الدوري بعدد الفرق الموجودة .

هل سيستقيل اتحاد الكرة فى حال عدم عودة النشاط الرياضي ؟

لا نية لدينا لتقديم استقالتنا فى حال عدم عودة النشاط الرياضي فنحن نؤدي عملنا على الوجه الأكمل وهل استقالت باقي الاتحادات الرياضية المصرية من مناصبها فى ظل توقف أنشطتهم الرياضية حتى نستقيل كاتحاد لكرة القدم ؟ وأرى أن الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد تؤثر على الجميع ولكن أن شاء الله ستتحسن الظروف فى الفترة المقبلة وأؤكد أننا مستمرون فى عملنا داخل اتحاد الكرة .

وماذا عن الموقف من بطولة كأس مصر ؟

تم الإعلان قبل ذلك أنه لا حديث عن استكمال مسابقة كأس مصر أو إلغائها إلا بعد مباراة منتخب مصر مع غينيا التي ستلعب 10 سبتمبر المقبل وأننا سنعقد اجتماعاً يضم كل أعضاء اتحاد الكرة لتحديد الموقف من كأس مصر وبطولة الدوري العام .

الدوري الجديد مجموعة واحده أم مجموعتين ؟

لم يتم تحديد الموقف النهائي من شكل الدوري فى الموسم الجديد إذا كان مكون من مجموعتين أم مجموعة واحدة وأن الأمر سيتوقف على حسب الاتفاق مع الأندية المشاركة فى الدوري وحسبما سنتوصل لاتفاق بشان شكل المسابقة ستلعب المسابقة سواء بنظام المجموعة الواحدة أو المجموعتين وإن كنت أرى طول مده المسابقة لو لعبت بنظام المجموعتين فى حال مشاركة 22 نادي بالمسابقة لو اشترك المصري .

وماذا عن إعادة تشكيل المناطق ؟

لا نية لتغيير تشكيل مناطق كرة القدم فى المحافظات المختلفة وسيقتصرالأمر على استكمال نواقص بعض المناطق وسنعمل على استكمال هذا النقص خلال الفترة المقبلة أما تغيير المناطق بشكل كامل أمر مستبعد وإن حدث يكون بموافقة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري .

هل تم إنهاء مشكلة ملعب مباراة المنتخب مع غينيا ؟

المباراة بالطبع ستقام داخل مصر ولن تقام خارج حدودها وسنلعب المباراة على إستاد برج العرب الإسكندرية وقد أرسلنا خطابات لوزارة الدفاع والداخلية بالإضافة لدور وزير الرياضة طاهر أبو زيد , وأؤكد إقامة المباراة داخل مصر يوم 10 سبتمبر المقبل .

ما حقيقة خلافك مع احمد مجاهد عضو مجلس الإدارة ؟

لا يوجد بالمعنى الحقيقي خلافاً شخصياً علي الإطلاق ولكنه كان خلافاً فى الرأى لا يقلق وكل أعضاء اتحاد الكرة المصري ملتزمون ونعمل معا فى جو من الحب والود والمشكلة تم احتواؤها وكانت مجرد خلاف آراء فقط .

ما رأيك فى أداء الإعلام الرياضي تجاه اتجاد الكرة ؟

الإعلام المصري مثل اى منظومة هناك من يساند اتحاد الكرة وهناك من يعارضنا وهى آراء مختلفة ولكنى أرى أن معظم وسائل الإعلام المصرية بشكل عام ساندتنا وكان لها دوراً إيجابياً تجاهنا.

هل هناك عقوبات ستوقع على محمد أبوتريكة بسبب واقعته الشهيرة مع أحد ضباط الجيش ؟

مشكلة أبوتريكة مع أحد ضباط الجيش هي مشكلة خاصة فى المقام الأول بالنادي الأهلى واللاعب و المشكلة وقعت أثناء تواجد اللاعب مع فريق الأهلى وليس المنتخب ولا توجد عقوبات ستوقع على اللاعب من قبل اتحاد الكرة فالمشكلة شأن خاص بالنادي الأهلى .

ماهى حقيقة مشاكل الاتحاد مع ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب ؟

لا يوجد خلافات أومشاكل مع الكابتن ربيع ياسين المدير الفني السابق للمنتخب المصري للشباب حيث أن ربيع ياسين أدى دورة على أكمل وجه وكنت متواجد بصحبه الفريق فى كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بتركيا وعلاقتي به طيبة ولا توجد أي مشاكل بيننا .

ما هي الرسالة التي تريد أن توجهها إلي جمهور الكرة المصرية والأولتراس ؟

أناشد جميع الجماهير المصرية والشعب المصري بالوقوف خلف مصرنا الحبيبة فى هذه الفترة لأن مصر تحتاج إلينا جميعا ونحن كاتحاد كرة نطالب جماهير الكرة بمسانده المنتخبات الوطنية كما أن الأندية المصرية تحتاج للجماهير المصرية لمؤازرتها وأؤكد لابد من عودة الجماهير المصرية للمدرجات بشرط التحلي بالروح الرياضية والتشجيع المثالي .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register