راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

فنانو الثورة لضحايا محرقة بني سويف: لن ننساكم

ائتلاف فنانى الثورة
ائتلاف فنانى الثورة

جمال عبد الصمد:

أقام ائتلاف فنانى الثورة حفل تأبين لشهداء المسرح المصرى لإعادة إحياء الذكرى الثامنة لحادث محرقة بنى سويف وقد حضر التأبين نخبة كبيرة من فنانى ومثقفى مصر على رأسهم "فتحية العسال وكل من الفنان سامى مغاورى و الفنان سامح السريطى بالإضافة للفنان محمد داود بالنيابة عن نقابة المهن التمثيلية وغيرهم من القامات الثقافية والفنية الكبيرة فى مصر اليوم جاء الحفل تحت شعار "لن ننساكم".

ألقى كل من الأستاذة مها عفت والأستاذ ناصر عبد المنعم بكلماتهم المعبرة فوق المنصة في نهاية اليوم تلك الكلمات التى وصفت ما بداخلهم من مشاعر اشتياق لرفقاء دروبهم الذين شاركوهم مشوارهم الفنى والثقافى خطوة بخطوة ثم تركوهم وتركوا الأرض بما عليها ليصعدوا إلى مكان أفضل وأسمى إلى السماء ونعيم الجنة على حد تعبيرهم.

واختتمت الأستاذة "مها عفت حديثها موجهة رسالة إلى الجهات المختصة بالدولة تطالب باعتراف الدولة بضحايا المسرح المصرى كشهداء، وأن تكفل لهم الدولة ولأسرهم حقوق الشهيد المتعارف عليها".

يذكر أن فعاليات هذا العام أخذت طابع الرمزية نوعا ما حيث نظم الائتلاف وقفة رمزية بالشموع أمام تمثال سعد زغلول، كما قدم الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية والفنية التى ترسى أهالى الشهداء، إلى جانب مجموعة من الأفلام التسجيلية، التى توثق وترصد مشوار هؤلاء الشهداء، خيرة فنانى مصر.

لكن على نقيض اليوم الملئ بالوفاق طالب الفنان صبري فواز في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وزير الثقافة بتجهيز مسارح الأقاليم حتى لا تتكرر مأساة حريق بني سويف.

وقال فواز: "الأخ وزير الثقافة، تكريم شهداء محرقة بني سويف ليس بإطلاق اسم المحرقة على مسرح ملك ولكن بتجهيز مسارح الأقاليم كي لا تتكرر المحرقة، صعبة دي ؟".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register